البرنامج الأسبوعي

إحتفال بمناسبة ذكرى عيد الولاية وولادة الإمام الهادي “عليه السلام”

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن في يوم (الجمعة 15 يوليو 2022م) بمناسبة ذكرى عيد الولاية وذكرى ولادة الإمام الهادي عليه السلام، وكانت كلمة الحفل مع استضافة سماحة السيدغياث طعمة، وأهازيج مع المنشد نور الدين الكاظمي، وقراءة المولد بالطور البحراني مع المنشد عباس يوسف، وفقرة شعرية مع الرادود سيدأحمد الوداعي.

وشاركة سماحة السيدغياث طعمة في كلمة في الحفل ابتدئها بمقدمة تكلم فيها عن الدور الكبير الذي قام به الإمام الهادي "عليه السلام" قبال الانحرافات الفكرية القائمة آنذاك في زمانه، وكيفية علاجها بالطرق السليمة.

وانتقل السيدغياث إلى النطقة الثانية والذي تكلم فيها عن تهيئة الإمام الهادي "عليه السلام" لقضية الإمامة الذي يبدء في يوم الغدير وينتهي بإمامة الإمام الحجة "عج"، عبر تهيأة الأمة لهذا الموضوع والذي كان لهُ الدور الكبير لتماسك الشيعة، ووحدة كلمتهم.

وأوضح السيدغياث بأن يوم الغدير هو كان بمثابة التصريح بالإمام، وأن موضوع إقرارها يعود للوقت الذي أنذر النبي الأكرم "ص" برسالته حيث استشهد السيدغياث بكتاب الطبري حين تكلم عن قضية الدار والذي أُمر الرسول بأن ينذر عشيرته الأقربين { وأنذر عشيرتك الأقربين}، والذي قال فيها النبي الأكرم كلمته "أيكم يؤازرني على هذا الأمر على أن يكون أخي ووصيي، ووارثي، وخليفتي من بعدي".

وفي ختام الحفل كلمة السيد غياث طعمة في موضوع إمامة أمير المؤمنين "عليه السلام" تعرض سماحته لموضوع الإمامة والخلافة والذي جاء فيها بأنّ اختلاف القوم بعد النبي وسلب الخلافة من أمير المؤمنين "عليه السلام" لم يتأثر موقعه من حيث الإمامة، حيث أنّ إمامته بقت مستمرة أكانت لديه الخلافة أو لا، كما أشار السيد غياث إلى نقطة مهمة وهي بأنّ الأهم من كل ذلك أن ننظر الى الآثار التي تركها علي ابن أبي طالب "عليه السلام" في العالم الإسلامي، والتي لايستطيع أحد إنكارها او مقارنتها مع أقرانه في زمانه.

ومن ثم بدأت فقرة التواشيح والأهازيج مع المنشد القدير نور الدين الكاظمي، حيث أنشد النشيدة المشهورة (سلام يا مولاي) وأجتمع الأطفال من حوله مرددين النشيدة ومعلنين العهد لصاحب العصر والزمان. وومن ثم فقرة شعرية للسيد أحمد الوداعي، وأختتم الحفل الرادود عباس يوسف بقراءة للمولد بالطريقة البحرانية.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى