البرنامج الأسبوعي

ذكرى رحيل الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه

أبنت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن الإمام الخميني "قدس" في الذكرى الـ34 لرحيله، وذبك مع مشاركة ضيف الأمسية الدكتور نجاح محمد علي، وإدارة الأمسية مع الأستاذ محمد علي مهدي وذلك في يوم (الجمعه 2 يونيو 2023م).

في بداية الأمسية تكلم الدكتور نجاح محمد علي عن اندلاع الثورة الإسلامية والتي سمُّية بدءً بثوة الحشود الغفيرة والتي استطاع من خلالها الإمام الخميني حشد جميع التوجهات السياسية حتى الغير إسلامي نحو الثورة التي تحمل منطلقات إسلامية بحته، لينتقل سريعاً نحو الانتصار المبارك والذي قال عنه الشهيد الصدر "قدس" كلمته الشهيرة معقباً على تأسيس الجمهورية الإسلامية أن الإمام الخميني "قدس" حقق حلم الأنبياء في تأسيس الجمهورية الإسلامية.

وبعد المقدمة انتقل الدكتور نجاح محمد علي الى الانجازات العملية التي حققها الإمام الخميني، بدءً من "يوم القدس العالمي" والذي يتم احيائه لومنا الحاضر من قبل أكثر من 100 دولة. وتطرق الدكتور محمد نجاح الى المادة 154 التي شدد الامام الخميني على اضافتها في الدستور والتي تجعل من القضية الفلسطينية احدى القضايا الأهم عند الشعب الايراني.

وذكر الدكتور نجاح الأرقام التي تبيّن حجم الإمام الخميني عند الشعب الايراني حيث أُستقبل الامام الخميني بـ6 ملاين والذي كان الشعب الإيراني آنذاك مجموعه لايتجاوز 25 مليون، وودع الى مثواه الأخير من قبل 11 مليون.

واختتم الدكتور نجاح محمد علي كلمته ببيت شعر للسيد مرتضى القزويني "قدس"

هذا الخميني والدنيا تُعظمه* *لأنه عظم الإسلام والدينا

ففي قيادته الخير العظيم لكم* *حتى يمكن للمهدي تمكينا

وفي ختام الأُمسية وجهت الكثير من الأسئلة من قبل الحضور الكرام والتي أجاب عنها الدكتور نجاح بشكل مختصر ومفيد بما يتناسب مع وقت الأمسية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى