البرنامج الأسبوعيالبرنامج الرمضاني 1444

احتفال الناشئة بمولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

تقرير مصور وفيديو: احتفال الناشئة من ابناء الجالية البحرانية في لندن بمولد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية في لندن في يوم (الجمعة ٧ أبريل ٢٠٢٣) بمناسبة ذكرى ولادة كريم أهل البيت الإمام حسن المجتبى "عليه السلام" مع مشاركة كوكبة من الناشئة البحرانية في لندن.

وشرع الحفل بترحيب الحضور من قبل عريف الحفل الناشئ كرار الجمري ومن ثم تلاوة القرآن الكريم بصوت القارئ أحمد الجمري، ومن ثم كلمة بالغة العربية ألقاها الناشئ قيس الجمري حيث تمحورت حول صلح الإمام الحسن عليه السلام، وأما الكلمة الإنجليزية فكانت للناشئ ياسين حسن، حيث سرد بعض الأحاديث والروايات للإمام الحسن عليه السلام وكيف نستفيد منها في حياتنا اليومية.

وفي فقرة الشعر شارك من الناشئ محمد الشهابي بشعر باللغة الإنجليزية وشارك الناشئ علي حسن بشعر باللغة العربية مدحاً للإمام الحسن وأهل البيت عليهم السلام شنفوا فيه أسماع الحاضرين

وفي فقرة الأهازيج شارك الناشئ مجتبى محمد والذي اتحف الحضور بصوته الجميل وهو يمتدح الامام المجتبى وأئمة أهل البيت "عليهم السلام”، وقرأ المولد بالطريقة البحرانية.

وأما الفقرة الأخيرة كانت بإدارة كلاً من الناشئين يزن المرزوق، وعباس عبد الشهيد حيث تفاعل الحضور بالمشاركة في المسابقة التي أتُحف الجميع بالمعلومات القيّمة والجوائز الجميلة.

وختام الحفل كان قراءة دعاء الافتتاح بصوت القارئ علي هدائي والذي تفاعل الحضور الكبير بصوته الشجيّ ابتغاء استحصال غفران الله عز وجل في شهر الرحمة والغفران.

والجدير ذكره بأن هذا الاحتفال هو الأول من نوعه حيث كانت مبادرة من إدراة المؤسسة لحث الجيل الجديد على النهوض والأخذ بزمام المبادرة، والمشاركة في الفعاليات الثقافية والإسلامية وإحياء ذكر أهل البيت عليهم السلام لترسيخ هذه المبادئ فيهم.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى