البرنامج الأسبوعي

مولد أبطال كربلاء بمشاركة الرادود القدير مهدي سهوان

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن في يوم (الجمعة 24 فبراير 2023م) بمناسبة ذكرى ولادة أبطال كربلاء الإمام الحسين، والإمام السجاد، وأبو الفضل العباس "عليهم السلام"، وكانت كلمة الحفل مع ضيف البرنامج الدكتور حسن السهلاوي، وكلمة وأهازيج بصوت مداح أهل البيت الملا مهدي سهوان، وعرافة الحفل مع الدكتور حسن طوق. 

في فقرة الحفل الأولى تكلم الدكتور حسن السهلاوي بدءً بحديث للإمام الحسين "عليه السلام" عن رسول الله "ص" (إن الله يحب الاهتمام بعظائم الأمور) وأن من عظائم الأمور هي الثورة الحسينية التي كان أبطالها الأئمة الذي نحتفل بذكرى ولادتهم "عليهم السلام".

واسترسل الدكتور السهلاوي في حديثه ذاكراً أن البعض قديماً كان يراهن على أنّ من يحيي الثورة الحسينية هم الغير دارسين، وأن المستقبل سيكون خلتف ذلك أي أنّ الإحياء سيندثر، ولكن الواقع يقول خلاف ذلك إذ نرى اليوم المثقفين هم في مقدمة أي شعائر من الشعائر الحسينية.  وذيل الدكتور السهلاوي كلمته بالموقف البطولي لجبل الصبر السيدة زينب "عليها السلام" عندما سألت بعد قتل الإمام الحسين "عليه السلام"  مؤكداً أنّ هدف الإمام الحسين، والسيدة زينب "عليهما السلام" هو رضى الله عز وجل. 

أما في الفقرة الثانية للحفل فكانت مع مداح أهل البيت "عليهم السلام" الرادود مهدي سهوان، والذي أتحف أسماع الحاضرين بالأهازيج وقراءة المولد بالطريقة البحرانية، إذ عمّ الحاضرين جواً من الفرح العارم يمناسبة ذكرى ولادة أبطال كربلاء "عليهم السلام". كما تخللت الفقرة الثانية كلمة للملا مهدي سهوان والذي تحدث فيها عن أهمية وجود مشروع متكامل للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لنستطيع تربية جيل يسير على نهج أبطال كربلاء "عليهم السلام" ويكون هذا الجيل من الممهدين للإمام الحجة "عج".

وختم الحفل بفقرة ترفيهية مع السيد هاشم فضل، والتي كانت غنية بالمعلومات الثقافية المتعلّقة بأبطال كربلاء، عليهم السلام

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى