البرنامج الأسبوعي

استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام بمشاركة الردود مهدي سهوان

أحيت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن في يوم (الجمعة 17 فبراير 2022م) ذكرى استشهاد الإمام الكاظم "ع" صاحب السجدة الطويلة وشهيد السجون، وذلك مع مشاركة د.الشيخ علي الكربابادي، ولطمية مع الرادود القدير مهدي سهوان. 

وارتقى المنبر سماحة الشيخ علي الكربابادي والذي شرع كلمته بالحديث عن لفتات مهمة عن حياة الإمام الكاظم "عليه السلام" المهتمة في الشأن العبادي للإمام. وانتقل بعدها لسبب تسمية الإمام موسى ابن جعفر "عليه السلام" بالكاظم مستشهداً بكلام أمير المؤمنين "عليه السلام" الذي يقول فيه;  {الراحة عند اليأس}.

وتتمةً لما طرحه سماحة الشيخ فيما يخص كلام أمير المؤمنين "عليه السلام" فصل في معنى كلام الأمير "عليه السلام" بأنّ القصد هو اليأس من الناس وهذا الذي تكون نتيجته راحة الإنسان، وفي المقابل يعني الثقة بالله وتكون الحاجة لله وحده دون غيره، وأن الإمام الكاظم "عليه السلام" جسد مقولة أمير المؤمنين "عليه السلام" إذ كانت حياتهُ برغم عظمة البلاء إلا أنهُ كان شاكراً لله، وذا ثقة لامتناهية بالله عز وجل، ولكنه يأس من حاجة الناس، وهذا الذي جعلهُ براحة رغم شدة وصعوبة البلاء والظلم الذي لحق به من قبل أعداء الله. 

وفي ختام الإحياء ارتقى المنبر الرادود الحسيني القدير مهدي سهوان، والذي تفاعل معه الحضور باللطم رثاءً ومواساةً لأهل البيت "عليهم السلام" في ذكرى شهادة الإمام الكاظم "عليه السلام".

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى