البرنامج الأسبوعي

إستشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

أحيت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن في يوم ( الجمعة 9 ديسمبر  2022 ) ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء "عليها السلام" وذلك بمناسبة ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء "عليها السلام" ذلك مع استضافة سماحة الشيخ حسين شحادة، والأستاذة ندى الشمري تحت عنوان "الزهراء عليها السلام المربية الرسالية، ومع إدارة البرنامج مع الأستاذة أم هاني الحسن.

في صدر البرنامج ارتقى منبر المجلس سماحة الشيخ حسين شحادة حيث طرح كلمة مختصرة شرعها بالآية الكريمة {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين} حيث اعتبر الآية الكريمة مصداقاً إلى الرسائل الفاطمية، أي اتباع الصادقين من أمثال فاطمة الزهراء "عليها السلام".

وانتقل الشيخ حسين شحادة إلى المشاكل التي تصادف المجتمعات في جميع المعمورة، كالتصحر، والاكتظاظ السكاني، والاحتباس الحراري، والأخلاقي، وانهيار نظام القيم في العالم، وأن الدراسات ناجمة من الحروب، والاستخدام السيء للثروة الطبيعية، والابتعاد عن الدين. ولأجل ذلك تصحيح كل هذه المشاكل يذكر سماحة الشيخ شحادة الرسائل الفاطمية، ومع ذلك طرح عناوين عامّة، اذ اعتبرها خارطة طريق، ومن تلك العناوين إلى توبة الندم، والصبر مع شرطها وشروطها، وانحلال القيم.

واختتم سماحة الشيخ حسين شحادة تأكيده بأنّ البشرية البشرية تبحث عن المعنى وأنها لن تستطيع قراءة المعنى حتى تفهم فاطمه.

وفي فقرة الحفل الثانية تكلمت الأستاذة ندى الشمري عن في كلمتها عن العمل السليم للرساليون استفادةً من خطبة وحركة الزهراء "عليها السلام" وعليه فإنّ الزهراء "عليه السلام" ذكرت في تلك الخطبة مسؤولية المكلف في قضية التوحيد، والنبوة، والدفاع عن المظلومية دفاعاً عن حق الله عز وجل.

كما تكلمت الأستاذة ندى الشمري عن إرادة الزهراء "عليها السلام" وشجاعتها، وأن الحزن كان حزن رسالي تبغي منه نشر حق الله عز وجل المتمثل في قضية غصب الخلافة.

وفي ختام الإحياء تفاعل الحضور مع مرثية للردود القدير عباس يوسف تأبيناً للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى