البرنامج الأسبوعي

ذكرى ولادة عقيلة الطالبيين السيدة زينب "عليها السلام"

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن في يوم (الجمعة 25 نوفمبر 2022م) بمناسبة ذكرى ولادة عقيلة الطالبيين السيدة زينب "عليها السلام" مع كلمة الحفل مع الأستاذة فاطمه العاشق، وشعر مع شاعر أهل البيت "ع" ناصر رسول، وأهازيج مع مداح أهل البيت "ع"السيد نور الدين الكاظمي، وعرافة الحفل مع السيد هاشم فضل.

أُفتتح البرنامج مع كلمة الحفل مع الأستاذة فاطمه العاشق، والتي استهلت كلمتها بآية من الذكر الحكيم والتي تتحدث عن السيدة العذراء مريم "ع"، وكيفية نشوءها وتربيتها على يد نبي الله زكريا "ع"، وهكذا هو حال السيدة زينب "عليها السلام" والتي تكفل تربيتها كلاً من السيدة فاطمة الزهراء، وأبو الأئمة علي ابن أبي طالب "عليهما السلام"، وذلك الذي جعلها تصل لهذا الشأن العظيم.

وفي طيات حديث الأستاذة فاطمه العاشق قاربت وقارنت ماتميزت به السيدتان الكريمتان مريم، وزينب "عليهما السلام" كالعبادة، وإطعام المساكين، والدور التبليغي الكبير للسيدة زينب "عليها السلام" كالتدريس، وإيصال رسالة واقعة الطف للمؤمنين.

وفي ختام كلمة الأستاذة فاطمه العاشق قدمت رسالة للنساء، بأن عليهن الاقتداء بالسيدة زينب، والسيدة مريم العذراء، كما شددت في كلمتها بأن التربية الحسنة هي المعيار الذي يجعل من نساءنا زينبيات، ومريميات هذا العصر.

وفي نهاية البرنامج أتحف المداح نور الدين الكاظمي  أسماع الحضور الكرام بأهازيج امتدح فيها السيدة زينب، وأئمة أهل البيت "عليهم السلام" والتي تفاعل معها الحضور بالسرور والترديد فرحاً بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الحوراء زينب "عليها السلام.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى