البرنامج الأسبوعي

أمسية قراءة في كتاب: من شقوق الظلام

ضمن سلسلة الأُمسيات الفكرية التي تُقام في مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن، استضافت المؤسسة في يوم (الجمعة 18 نوفمبر 2022) الأستاذ ناهض الهندي ليتكلم عن كتابه "من شقوق الظلام"، وإدارة الأمسية من قبل الأستاذ علي مشيمع.

في المقدمة تكلم الأستاذ ناهض الهندي عن الأسباب التي جعلتهُ يكتب هذا الكتاب، إذ قال بأنهُ كتب هذا الكتاب والذي تكلم فيه عن معاناته في سجون النظام الصدامي البائد، كما قال بأن أفضل ماتعلمهُ من تجربة السجن والتي استمرت عقداً من الزمان، بأنهُ تعلم معنى الحرية، ومعنى أن يكون إنساناً.

وفي سرد حديث الأستاذ ناهض عن مأساة السجن تكلم عن رؤية تجلي قدرة الله عز وجل وهو في طوامير سجون النظام البعثي الديكتاتوري.

وعن أسباب سجن الأستاذ ناهض قال لرفضه في المشاركة في الحرب ضد الجمهورية الإسلامية.

ومن بعد هذه المقدمة التي قدمها الأستاذ ناهض انهمرت الأسئلة من قبل المشاركين بسبب التفاعل الكبير مع تجربة الأستاذ ناهض بداخل سجون النظام البعثي البائد، بيّنما لم يسأل في غرف التعذيب عن أي تهمة.

وقد قدم الأستاذ ناهض الهندي نصيحة تعلمها من عمق تجربتهُ في السجن للأسرى الذين يرزحون في سجون البحرين، بأن عليهم الثبات على مبادئهم، وأن دخولهم السجن هو لتأدية التكليف الشريعي وليس لقطف ثمار هذه التضحيات، وأن يتم التسليم لله عز وجل في جميع النتائج لأنه أعرف بصلاح الأمور.

وقس ختام الأمسية تم توزيع نسخ من الكتاب مهداة من الكاتب الى الحضور الكريم.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى