البرنامج الأسبوعي

احتفال بمولد الإمام الحسن العسكري عليه السلام

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري "عليه السلام" ببرنامجٍ ضمنأمسياتها الأسبوعية وذلك في يوم (الجمعة 28 أكتوبر 2022م) مع استضافة الدكتور سعيد الشهابي والدكتور أحمد حسين، وختاماًبأهازيج الفرح بصوت السيدجلال معصومي.

في صدر البرنامج ألقى الدكتور سعيد الشهابي خاطرة وشعر بمناسبة مرور سنة على ذكرى استشهاد علي قمبر.

وأما في كلمة الحفل الرئيسية تكلم الدكتور أحمد حسين عن المنظومة الفرعونية، ومهام الأئمة المعصومين "عليهم السلام" حيث قال في هذاالصدد بأن الأئمة المعصومين هدفهم قيادة الأمة وإقامة العدل الإلهي ومقارعة المنظومة الفرعونية وذلك امتداد لرسالة نبي الرحمة محمد"ص" وأن هذا الهدف سيتحقق على يد قائم آل محمد الإمام المهدي "عج".

كما حث الدكتور أحمد حسين أن يكون الخطاب الشيعي ليس للشيعة فحسب، بل ينبغي أن يخاطب بقية الفرق الإسلامية، والأديان الأخرى.

وعوداً لأهداف الأئمة المعصومين ذكر الدكتور أحمد حسين أمثلة من الواقع المعاش بهدف توضيح تسلسل هدف الأئمة المعصومين، وصحيةتوريث الإمامة إذ أنهُ أمر إلهي ينبغي العمل به.

وختاماً أكد الدكتور أحمد حسين حديثه بحديث "غدير خم"، ذكر بأن النبي محمد "ص" بايع أمير المؤمنين "عليه السلام" وذكر الخلفاء أيالأئمة المعصومين كلهم وسماهم بأسمائهم.

وختاماً مع فقرة الاهازيج والابتهالات مع القارء العالمي السيد جلال معصومي والذي أتحف الحفل بأبيات واشعار في حب آل البيت عليهمالسلام.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى