البرنامج الأسبوعي

إختيار المسار الوظيفي الأفضل

أقامت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن أمسية تعليمية ثقافية للشباب مساء يوم (الجمعة 21 أكتوبر ٢٠٢٢م) بعنوان (إختيار المسار الوظيفي الأفضل)، حيث قام بتقديم الأمسية، فاطمة الحلواجي، زهراء فيصل العلوي، وجنان الحسابي.

وقد سبقت الأمسية مجلس فاتحة وقرآن للحاج أحمد حسن العال والد كل من جعفر وحسين العال. ومن ثم كانت هناك استضافة لعضو المجلس البلدي لبلدية كامدن شاه مياه، والذي كان يدور حول الإنتخابات المقبلة، وأهمية المشاركة والدخول في العملية السياسية للمشاركة في صنع القرار.

وقد تكونت الامسية من عدة محاور، حيث كان الأول هو كيف يبدأ الشاب بإختيار مساره الوظيفي في الجامعة، وكان المحور الثاني حول الحياة الجامعية وإختيار التخصصات المختلفة. أما المحور الثالث فقد كان مقارنة بين الشهادة الجامعية والتدريب المهني.

أما القسم الثاني من المحاور، فكان يتعلق بسوق العمل والخيارات المتوفرة في بريطانيا، وكيفية التقديم على الوظائف والتهيئة لذلك. وتم عرض الوظائف الأعلى أجراً وقامت الشابات الثلاث بسرد تجاربهن في الجامعة وسوق العمل، ومن ثم تم فتح مجال الأسئلة للحضور، وكان التفاعل لافتاً حيث أهمية الموضوع لفئة الشباب.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى