البرنامج الأسبوعي

الإمام العسكري (ع) .. قراءة في مسار بناء العقيدة

ضمن فعاليات مؤسسة دار الحكمة وتزامناً مع  ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري "عليه السلام" استضافت المؤسسة الشيخ عبد الزهراة البندر مع كلمة تحت عنوان "قراءة في مسار بناء العقيدة وذلك في يوم (الجمعة 7 أكتوبر 2022م).

تصدرت الأُمسية كلمة للدكتور سعيد الشهابي أبنّ فيها الفقيد..، والتي ذكر فيها شيء من دوره الريادي في العمل الإسلامي بشموليته، سواء التربوي، والتوعوي وبأساليب عدة.

ومن ثمّ بدأت كلمة الأُمسية الرئيسية لسماحة الشيخ عبد الزهرة البندر والذي تكلم فيها بمقدمة جاء فيها عن الدور المشترك بيّن الإمام الحسن العسكري وبقية المعصومين المتمثل في حماية الفكر الإسلامي من الانحرافات التي عصّفت بالعالم الإسلامي، إلا أنّ الإمام العسكري "عليه السلام" كان لهُ دور إضافي متمثلاً في تهيئة الأرضية لقائد البشرية وإمام البشرية إلى قيام يوم الساعة وهو الإمام الحجة "عج".

وفي خضم الموضوع أكد الشيخ البندر بأنّ الدور الذي أداهُ الإمام العسكري في إمامته التي لم تتجاوز الـ6 سنوات كان يتطلب عمل دؤوب وحذر بسبب الحصار  (الإقامة الجبرية) التي فرصتها الدولة العباسية على الإمام العسكري "عليه السلام"، وكل ذلك لتهيئة الأمة الإسلامية لتستطيع استوعاب إمامة مغيبة عنهم.

وختُتمت الأمسيّة بتشديد الشيخ عبد الزهره البندر على أهمية استمرار الأُمسيات التوعوية والتي من شأنها رفع حالة الوعي الإسلامي بأساليب متطورة تواكب العصر والذي هو تأدية لدور الأئمة المعصومين والمتمثل في حماية الفكر الإسلامي من الانحرافات المستمرة التي يشهدها العالم الإسلامي.

كما فُتح المجال للاستفسارات والمداخلات التي تصب في الموضوع، والتي أجاب عليها الشيخ البندر بأجوبة مقتضبة ومقيدة.

وتستمر الأمسيات الفكرية التوعوية التي تنظمها مؤسسة دار الحكمة والتي هي استكمالاً لنشر الثقافة الإسلامية في العالم وخاصة للجالية البحرانية في المهجر.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى