البرنامج الأسبوعي

موقعية الأمر بالمعروف في منظومة القيم

نظمت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن أمسية توعوية تحت عنوان "موقعية الأمر بالمعروف في منظومية القيم" وذلك في يوم(الجمعة 12 أغسطس 2022م) مع استضافة الدكتور سماحة الشيخ علي الكربابادي.

بعد الاستماع لآيات من الذكر الحكيم ارتقى سماحة الشيخ علي الكربابادي المنبر وألقى أبيات رثاء على مصاب الإمام الحسين "عليهالسلام" ومن ثمّ شرع بكلمته بتوضيح قيمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي أكد سماحتهُ بأنها تفوق الكثير من القيم الأخرى.

وتدرج الشيخ الكربابادي في كلمته ليبيّن عظمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي أوضح من خلال الاستدلال بحديث شريف بأنها تفوقالجهاد، إذ يعتبر الجهاد نفثة في قبال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

مبعد هذا الإيضاح دخل الشيخ الكربابادي ليبيّن الهدف النبيل الذي  من أجله استشهد الإمام الحسين "عليه السلام" عبر تأديته للتكليفالإلهي المتمثل بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لإقامة شرعة الله عز وجل وإحقاق العدل العدل الإلهي في المعمورة.

كما تطرق الشيخ الكربابادي في كلمته بأمثلة من الواقع المعاش للمراجع العظام وعلى رأسهم آية الله العظمى السيدعلي السستاني "حفظهالله" والذي يرى بأنّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لايسقط حتى وإن كان لاتوجد مقدمات  تحقيقه.

وختم الشيخ علي الكربابادي مجلسه بأبيات حسينية رثى فيها مصاب الإمام الحسين "عليه السلام" وأهل بيته وصحبه الذين استشهدوامعه، والذي تفاعل معها الحضور بذرف الدموع حزناً لعظمة المصاب الأليم.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى