البرنامج الأسبوعي

آفاق للتزود من مقام الإمام الحسين عليه السلام

ضمن الفعاليات الأسبوعية التي تنظمها مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن تم تنظيم أمسية تحت عنوان "آفاق التزود من مقام الإمام الحسين "عليه السلام" مع إستضافة الدكتور محمد كاظم.

في البداية تكلم الدكتور محمد كاظم عن القراءة السياسية في الثورة الحسينية حيث ذكر فيها الآراء الخلافية كرؤية الدولة الأموية والتي كانت ترى بأنّ الإمام الحسين "عليه السلام" مخالف للقانون، ورؤية الدولة العباسية والتي ترى بأن الإمام الحسين "عليه السلام" فشل في إدارة المعركة.

وانتقل الدكتور محمد كاظم للآراء المختلفة للثورة الحسينية من قبل المدرسة الشيعية إذ  ذكر منهم من يرى بأنّ الثورة الحسينية تصلح لكل زمان ومكان، ومنهم من يرى بأن الثورة الحسينية لها شروط لاتنطبق في زماننا لحد الآن، وآخر يذكر بأن الثورة الحسينية لها حالة استثنائية لن تنطبق علينا.

وبعد هذه المقدمة عرج الدكتور محمد كاظم على الآفاق التي يمكن من خلالها التزود من مقام الإمام الحسين "عليه السلام" وثورته المباركة التي لازالت سراجاً يقتدي به أتباع مدرسة أهل البيت "عليهم السلام" عبر طرح عدة أمثلة التجارب التاريخية لشيعة أهل البيت "عليهم السلام" والتي من خلالها كانت مصاديق الاقتداء من الثورة الحسينية.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى