البرنامج الأسبوعي

الميراث والوصية القانونية في النظام البريطانيّ

نظمة مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية يوم (الجمعة 28 يناير 2022) ملتقى تحت عنوان "الوصية القانونية في النظام البريطاني" قدمته المحامية القانونية ليلى الخوئي،  وإدارة الحوار  الدكتورة آلاء الشهابيّ.

بعد الاستماع لآيات من الذكر الحكيم ارتقت المحامية القانونية ليلى الخوئي المنصة لتلقي كلمتها تحت عنوان "الوصية القانونية في النظام البريطانيّ، حيث تكلمت عن البنود القانونية في الإرث بعد وفاة الأب أو غيره ممن يرث.

ومن ثم انتقلت المحامية ليلى الخوئي للوصية القانونية قبل الوفاة، إذ بيّنت في هذا الصدد المحددات القانونية لكتابة الوصية القانونية كالعمر القانوني الذي يحق للمكلف كتابة الوصية القانونية، ورجاحة العقل، والشهود، وغيرها من المحددات القانونية. وتم التطرق لموضوع الوصاية على الأطفال وتسجيل الواجبات الشرعية، وأيضاُ تغيير أو إلغاء الوصية، والكثير من المواضيع المهمة التي تخص الإرث والوصية في النظام البريطاني.

وقد تخللت الأُمسية الكثير من الأسئلة القانونية من قبل الجالية البحرانية والعربية من الحاضرين في الأُمسية، والتي أجابت عليها المحامية ليلى الخوئي بشكل مختصر ومفيد. وتأتي هذه الفعالية ضمن البرامج التثقيفية لمؤسسة دار الحكمة بهدف نشر الوعيّ الإسلاميّ في الدول الأجنبية، إذ تُعد هذه واحدة من المواضيع المهمة للجاليات المسلمة في بلاد الغرب.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى