البرنامج الأسبوعي

احتفال بمناسبة مولد الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام

احتفلت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن يوم (الجمعة 21 يناير 2022م) بذكرى ولادة السيدة فاطِمة الزهراء "عليها السلام" مع كلمة الحفل مع سماحة السيد هاشم شبر، وشعر بصوت الأب الدكتور سعيد الشهابي، وتواشيح بصوت المنشد  نور الدين الكاظميّ، ومع إدارة الحفل الحاج عباس يوسف.

في أولى فقرات الحفل تلى الأستاذ جعفر الحسابي آيات من الذكر الحكيم، ومن ثمّ ارتقى المنصة سماحة السيد هاشم شبر استهل كلمته بأبيات من الشعر فرحاً للذكرى العطرة لولادة الزهراء "عليها السلام" ومن ثمّ بدأ بكلمة الحفل.

وقسّم السيد هاشم شبر كلمته لشقيّن سبقهما بحديث شريف لرسول الله محمد "ص" {حسبكم من نساء العالمين أربع؛ آسيا بنت مزاحم، ومريم بنت عمران، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد} "عليهم السلام".

وفي الشّق الأول من كلمته قال السيد هاشم الشبر بأنّ النساء لا يقلوا مرتبة عند الله سبحانهُ وتعالى عن الرجال وعليه نرى بأنّ الله عز وجل خص بعض نساء العالمين كما خص بعض رجال العالمين، وفي هذا الشأن خصص السيد هاشم فاطِمة الزهراء "عليها السلام" منزلة مستشهداً ببعض الأحاديث الشريفة التي وردت عن النبي محمد "صل الله عليه وآله وسلم".

أما في الشّق الثاني من كلمة السيد هاشم شبر، أتى ببعض مواقف الزهراء "عليها السلام" والتي عُرفت من خلالها بإيمانها ومنطقها القويّ، وحسن تدبيرها منذُ صغر سنها، ومن ثمّ أتى بقضية الزهراء "عليها السلام" وحقها من فدك، والتي استدل بها كلمات الزهراء "عليها السلام" حين طالبت بئِرثها ومنها ماجاء من الكتاب الكريم والروايات عن نبي الرحمة محمد "صل الله على وآله".

وفي الفقرة الثالثة ارتقى المنصة الأب الدكتور سعيد الشهابيّ وألقى بعض أبيات الشعر تعظيماً ومدحاً في سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء "عليها السلام".

ومن ثم أتحف أسماع الحاضرين مداح أهل البيت "عليهم السلام" نور الدين الكاظميّ بأبيات تفاعل معها الحاضرين فرحاً لقدوم ذكرى مولد الصديقة الزهراء "عليها السلام". وختاماً قرأ المنشد عباس يوسف المولد على الطريقة البحرانية.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى