البرنامج الأسبوعي

ذكرى وفاة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

أحيت مؤسسة دار الحكمة ذكرى وفاة الرسول الأعظم "ص" بقراءة ونعي مع مشاركة السيد هاشم شبر، وكلمة للأستاذ محمد الشهابي، ولطمية بمشاركة الرادود عباس يوسف. 

وفي الفقرة الأولى تكلم السيد شبر في محاضرته عن احدى القضايا التي يبتلي بها الإنسان وهي المتناقضات في حياته، وذكر بعض النماذج من هذه التناقضات كحب العلماء والعمل خلاف عملهم، ونبذ الظالمين والعمل بعملهم. 

وتسلسل السيد شبر بذكر نماذج عن الدور الكبير الذي قام به الرسول الأعظم "ص" ليعالج هذه المتناقضات وبذلك انتشل أمته من الجاهلية إلى نور الإسلام. 

وفي الفقرة الثانية تقدم الأستاذ محمد الشهابي بكلمة مختصرة استهلها بكلمة لأمير المؤمنين علي "ع" بعد فقد رسول الرحمة "ص" والذي قال فيها "إن الصبر جميلٌ إلا عنك، وإن الجزع لقبيحٌ إلا عليك، وإن المصاب بك لجليل".

ومن ثم تكلم الشهابي عن كيفية الاقتداء بالرسول الأعظم "ص" عبر السير على نهج الرساليين والذي كان أولهم علي ابن أبي طالب "ع"، أي أن يكون المسلمين رساليين عبر التبليغ برسالة النبي ودور أهل بيته صلوات الله عليهم. 

ومن ثم ذكر فضائل أهل بيت النبوة صلوات الله عليهم ومنبتهم، ونسلهم الطيب، ومن ثم أتى بتوصيف عن النبي محمد "ص" ودوره ماقبل البعثة وبعد البعثة من نهج البلاغة لأمير المؤمنين "ع".

وفي ختام الإحياء ارتقى المنبر الرادود عباس يوسف والذي تفاعل المشاركون مع رثائه على فقد الرسول الأعظم محمد "ص".


فيديو | البث المسجل الكامل


صور منوعة من البرنامج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى