البرنامج الأسبوعي

عصر التحولات الإنسانية الكبرى – السيد كامل الهاشمي

نظمت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن برنامجاً توعوياً تحت عنوان "عصر التحولات الإنسانية الكبرى" عبر استضافة المفكر الإسلاميّ سماحة السيد كامل الهاشميّ على منصات التواصل الاجتماعي. 

وبعد الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ أحمد حسين حبيل، بدء السيد كامل الهاشميّ بطرح  بحثه حول التحولات الإنسانية في العالم، إذ أكد سماحتهُ بأنّ هذا الموضوع لايقتصر على الإسلاميين يشترك فيها العلمانيين أيضاً إذ شرعوا بالبحث في هذا الشأن كأمريكا وفرنسا ووصولاً إلى الشرق كمصر وإيران وانتهاءً باليابان.

ووضح أنّ كل ذلك يعود بسبب الفتن التي عمّت البلدان سواء على المستوى الأخلاقيّ، أو أو الاقتصاديّ، أو النفسيّ مستدلاً بأحد الأحاديث الواردة عند الفريقين في العالم الإسلاميّ وهو حديث الرويبضة وهو من أواخر لأحاديث المتعلقة بالتحولات الكبرى في آخر الزمان، الذي يتكلم عن حالة عدم الاستقرار لدى الناس بسبب هذه الأوضاع.

كما استدل الهاشميّ بشواهد عاينها شخصياً تعيش هذه الحالات النفسية بسبب الأوضاع السياسية، والاقتصادية،  التي أثرت على بعض المواطنين بسبب الأوضاع التي تعم البلاد. واسترسل الهاشميّ في تفصيل حديث الرويبضة الذي جعلهُ محوراً لبحثه حول التحولات الإنسانية الكبرى.

واختُتمت الأمسيّة بأسئلة كثيرة من الحاضرين الذين تفاعلوا بشكل كبير مع بحث سماحته.

كانت الامسية من تقديم الأستاذ محمد البحراني الذي أثرى الأمسية بحواره الشيق مع سماحة السيد كامل الهاشمي، وقد سبق الأمسية فقرة إخبارية قصيرة من تقديم الدكتور علي الفرج بشأن التطورات الأخيرة للجائحة في بريطانيا.


فيديو | البث المسجل الكامل للبرنامج


صور منوعة من البرنامج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى