الأسرة المسلمة في الغرب والتحديات المعاصرة

أقامت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن مساء (الجمعة 11 يونيو 2021م)  برنامجها الأسبوعيّ تحت عنوان “الأسرة المسلمة في الغرب والتحديات المعاصرة” على منصة التواصل الاجتماعيّ الزوم وبث بشكل مباشر على برنامج التواصل الاجتماعي اليوتيوب.

وكان ضيف هذه الفعالية الاجتماعيّة التوعوية سماحة الشيخ أحمد السلمان مؤسس مركز أهل البيت للبحوث والدراسات. حيث تمحورت محاضرته عن التحديات المعاصرة للجاليات المسلمة في دول الغرب.

وخص سماحة الشيخ السلمان محاضرته عن مشروع الشذوذ الجنسيّ الذي تمّ استخدام لهُ أسم المثلية  ليكون مقبول مجتمعياً واعتبره مشروعاً مستحدثاً بعد القرن العشرين، إذ يرى سماحتهُ بأنّ هذا المشروع في نهاية القرن العشرين كان يُطرح بإسم الحرية الشخصية، أما مابعد القرن العشرين تغيّر إلى الحرية الفردانيّة وبذلك تمّ توسيع ماتسمى بالحقوق للأفراد.

واسترسل الشيخ السلمان بطرح عدة أدرع لهذا المشروع الذي يرى سماحته بأنهُ يهدف لهدم مشروع الأسرة، كما بيّ سماحته الدعم الإعلاميّ الكبير لهذا المشروع الذي استطاع الدخول للمنازل المسلمة عبر الإعلام لاسيّما المسلسلات والأفلام الكارتونية.

وأكد الشيخ سلمان كلمته أن القرآن الكريم أنّ يعد مشروع الأسرة من ضمن المواثيق الغليضة.

وفي ختام المحاضرة تمّ فتح المجال للحضور للأسئلة والمداخلات إذ تفاعل الحضور مع محاضرة سماحته عبر الأسئلة والمداخلات التي تتمحور في صلب الموضوع.


فيديو | البث المسجل الكامل للبرنامج


صور منوعة من البرنامج