المدارس الحكومية والمدارس الخاصة الإسلامية

نظمت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس (الجمعة 28 مايو 2021م) لقاءً خاصاً مع الأستاذ فرات آل ياسين تحت عنوان”الفرق بيّن المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة الإسلامية في بريطانيا” ضمن برنامجها الأسبوعيّ على منصة التواصل الاجتماعيّ الـ zoom.

وفي بداية اللقاء مع الأستاذ آل ياسين طرح نبذة بسيطة عن أسباب، وخلفيات  تأسيس الأكاديمية الجعفرية في بريطانيا إذ ذكر أحد أهم الأسباب لتأسيس الأكاديمية وهو استحداث إحدى المواد التعليمية كالعلاقات بيّن الجنسين، كما ذكر أسباب أخرى كالعنصرية ضدّ الأقليات، والتطرف الدينيّ، والاعتداء الجسديّ والجنسيّ وغيرها من الأسباب التي لاتتناسب مع معتقد الإسلام المحمديّ الأصيل.

ومن ثم انتقل الأستاذ آل ياسين بذكر المنهج التعليميّ للأكاديمية الجعفرية حيث ذكر بأنه يتوافق مع المنهج التعليميّ البريطانيّ باستثناء ما لا يتوافق مع التعاليم الإسلاميّة، كما بيّن بأنه يتم تدريس المنهج الدينيّ المستند لتعاليم أهل أهل البيت “عليهم السلام”.

وحظت المحاضرة اهتماماً خاصاً من قبل الجالية العربية والبحرانية الإسلامية في بريطانيا، إذ تداخل الكثير من المتابعين تارةً بالإشادة وأخرى بأسئلة تدور في محور المحاضرة، وأجاب الأستاذ آل ياسين على جميع الأسئلة الموجهة إليه بأجوبة وافية.

يذكر بأن الأستاذ فرات آل ياسين هو أحد مؤسسيّ الأكاديمية الجعفرية في بريطانيا التي تأسست في عام 2020، كما أنّ الفكرة لهذه المدرسة جائت بسبب جائحة كورونا التي عمّت جميع دول العالم.


فيديو | البث المسجل الكامل للبرنامج


صور منوعة من البرنامج