البرنامج الرمضاني 1443

ذكرى شهادة أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب “عليه السلام”

ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك أحيت مؤسسة دار الحكمة في العاصمة البريطانية لندن يوم (السبت 23 أبريل 2022م) ذكرى شهادة أمير المؤمنين "عليه السلام" مع مشاركة الخطيب الحسينيّ السيّد محمد سعيد الخلخالي، وكلمة للدكتور جلال فيروز تحت عنوان "مفاهيم أخلاقية" ولطمية مع الرادود الحسيني السيّد أبورضا.

بدأت الأُمسية مع ارتقاء المنبر الحسينيّ مع الخطيب السيّد محمد سعيد الخلخالي بأبيات ترثي أمير المؤمنين "عليه السلام" ومن ثمّ ألقى كلمة مختصرة مع وصايا أمير المؤمنين "عليه السلام" تتمة إلى الليلى التي سبقها وخص في هذا المجلس أبيات الوصية.. {تقوى الله، ونظم أمركم، وصلاح ذات بينكم}، وقال الخلخالي في الأبيات الذي اختارها من وصايا مؤكداً بأنّ الصلاة والصوم وحدهُ لايكفي في عبادة الله عز وجل، إنما المطلوب أن يلازم الصلاة والصوم تقوى الله عز وجل في كل الأعمال، كما أكد أنّ أهم الأشياء هيّ نظم حياة الإنسان كما جاء في وصية الأمير "عليه السلام" وهي أن يتم توزيع الوقت بيّن العبادة، والعمل لكد الرزق الحلال، ومساعدة المحتاجين، وختمها بصلاح ذات البيّن مبيناً أنّ هذا العمل من أفضل الأعمال التي يحبها الله عزّ وجل.

وختم السيّد الخلخالي مجلسه بأبيات  المصيبة لوداع أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب "عليه السلام" لأولاده والتي تبِعها الحاضرين في المجلس بالدموع الغزيرة حزناً لفقد أمير المؤمنين "عليه السلام" في ذكرى شهادته.

وفي كلمة الأُمسية ارتقى المنصة الدكتور جلال فيروز مع كلمة تحت عنوان "كلمة أخلاقية" والتي تكلم فيها أهمية الالتفات ليالي القدر المباركة وأن يتهيأ الإنسان أخلاقياً وروحياً إلى هذه الليالي العظيمة والمباركة، كما أكد فيروز بأنّ من المهم أن يقبل العبد وهو منظم وقته، وأشار بأنّ أفضل الأعمال في هذه الليلة قضاء حوائج الناس.

وقُرأ على مسامع الحاضرين دعاء الافتتاح للإمام الحجة ابن الحسين "عج" مع القارئ والرادود الحسينيّ السيّد أبو رضا، والذي تفاعل معه الحاضرين بمتابعة القراءة بغيّة نيل رضا الله عز وجل، والفوز بالغفران بهذه الليالي المباركة.

وخُتمت الأُمسية بلطمية مع الرادود الحسينيّ السيّد أبو رضا الذي جعل الحاضرين يتفاعلون مع صوته الشجيّ راثياً أمير المؤمنين "عليه السلام، والذي أتبعه الحاضرين بالتفاعل مع باللطم على الصدر والنحيب حُزناً لفقد أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب "عليه السلام" في ذكرى شهادته العظيمة.

التسجيل الكامل للفعالية

صور للفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى