الإنتماء الإسلامي – د. جواد عبد الوهاب و الرادود عباس يوسف

استضافت مؤسسة دار الحكمة في برنامجها الأسبوعي يوم الجمعة ٥ فبراير، الدكتور جواد عبد الوهاب في أمسية بعنوان “الإنتماء الإسلامي” بمناسبة مولد الصديقة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام. 

تحدث الدكتور جواد عبد الوهاب عن دور الثورة الإسلامية في إيران في تعزيز الانتماء الإسلامي لدى عامة المسلمين ومن ضمنهم الشعب البحريني الذي تأثر بالثورة الإسلامية ورسم وعي جديد لديه، حيث أن الشعوب الإسلامية شعرت وللمرة الاولى بأن الإسلام ممكن أن يكون محركاً للشعوب وقادراً على أن يكون منافساُ ونداً في قبال القوة الشرقية والغربية. 

وأوضح بأن قائد الثورة السيد روح الله الخميني قدس الله سره، كان رجل الدين الأول الذي يقود ثورة بهذا الحجم منذ عقود طويلة. ويقود الشعب الإيراني إلى الحرية والاستقلال. وأسهب الدكتور في ذكر صفات السيد الخميني التي جعلته مقبولاً ومؤيداً من قبل الشعوب الإسلامية العديدة وبمختلف طاقتها المجتمعية. 

وقد سرد الدكتور جواد عبد الوهاب بعض القصص عن السيد الخميني التي تبين منزلته عند الشعب الإيراني والشعوب الإسلامية عامة. وكيف أن قيادة السيد الخميني أسست لثقافة جديدة، وهي ثقافة التضحية والفداء وثقافة الشهادة.

وقد تلى ذلك بعض المداخلات من الحاضرين، ومن ثم شارك الردود عباس يوسف ببعض التواشيح إبتهاجاً بمولد السيدة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام


فيديو | البث المسجل الكامل للبرنامج


صور منوعة من البرنامج